قطرات من الماء
بالحب نحيا وبقلمك نتميز
وبمواضيعك نصل إلى القمة
وبإسمك نفتخر
فلا تحرمنا منه وسجل معنا .....
منتدى قطرات من الماء

قطرات من الماء

قطرات من الماء ترحب بكم في عالمكم الجديد وتتمنى لكم قضاء وقت ممتع ... قطرة ماء تساوي الحياة ووجودك هنا أفضل من الحياة كلها
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جمكتبة الصوربحـثالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 مرض انتشر بيننا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وحش العبدلي
V.I.P
V.I.P
avatar

تاريخ التسجيل : 08/12/2010
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: مرض انتشر بيننا   الأربعاء 3 فبراير 2016 - 20:38

أخواني حبيت ان اطرح هذا الموضوع لانه مهم عندي وهو مرض منتشر في الدول العربيه فقط
وهذا المرض هو (التكبر) و( الحسد) و(الحقد)
المرض الاول التكبر
اخواني لما نتكبر على بعضنا البعض والله كلنا من تراب وكلنا اولاد ادم وحوا اذا لما التكبر
اخواني اسف لهذه الجمله المقتبسه من شيخ جلليل حيث يقول كلنا خرجنا من مجرى البول مرتين
فلما التكبر دعونا نراجع انفسنا والكبرياء الى الله وحده
المرض الثاني الحسد
. ( عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : لا تباغضوا ولا تحاسدوا ولا تدابروا وكونوا عباد الله إخوانا ولا يحل لمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاث ) رواه مسلم .

ينقسم الحسد إلى قسمين : أحدهما : الحسد في نعمة موجودة ، كما في حسد أهل الكتاب للمسلمين على الإسلام ، كما في الآية المتقدمة . والآخر : الحسد في نعمة متوقع وجودها ، كما في قوله تعالى { سيقول المخلفون إذا انطلقتم إلى مغانم لتأخذوها ذرونا نتبعكم يريدون أن يبدلوا كلام الله قل لن تتبعونا كذلكم قال الله من قبل فسيقولون بل تحسدوننا بل كانوا لا يفقهون إلا قليلاً .. . فتبين بنص القرآن أن الحسد يكون في نعمة موجودة ، ويكون في نعمة متوقع وجودها (منقول من كتاب ديني)
قائل أنا أبتليت بالحسد ! فكيف أزيل الحسد من قلبي ؟  1- التقوى والصبر . 2- القيام بحقوق المحسود . 3- عدم البغض . 4- العلم بأن الحسد ضرر على الحاسد في الدنيا والآخرة . 5- الثناء على المحسود وبرّه . 6- إفشاء السلام . 7- قمع أسباب الحسد من كبر وعزة نفس . 8- الإخلاص . 9- قراءة القرآن . 10- تذكر الحساب والعقاب . 11- الدعاء والصدقه . تأمل في الأدلة التالية واستنتج منها مظاهر قبح الحسد
قال تعالى ( وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس كان من الجن ففسق عن أمر ربه ) . مظهر قبح الحسد أنه أول ذنب عصي الله به في السماء . 2- قال تعالى ( واتل عليهم نبأ ابني آدم بالحق إذ قربا قرباناً فتقبل من أحدهما ولم يتقبل من الآخر قال لأقتلنك قال إنما يتقبل الله من المتقين ) . مظهر قبح الحسد أنه أول ذنب عصي الله به في الأرض . 3- قال تعالى ( ود كثير من أهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمانكم كفاراً حسداً من عند أنفسهم من بعد ما تبين لهم الحق ) . مظهر قبح الحسد أنه من صفات الكفار من اليهود والنصارى . 4- قال صلى الله عليه وسلم ( لا يجتمع في جوف عبد غبار في سبيل الله وفيح جهنم ، ولا يجتمع في جوف عبد الإيمان والحسد ) . مظهر قبح الحسد أنه يضاد الإيمان بالله تعالى . 5- قال صلى الله عليه وسلم ( دبّ إليكم داء الأمم من قبلكم الحسد والبغضاء ) . مظهر قبح الحسد أنه داء وقع فيه جميع الأمم من قبلنا . ويكون الحسد مذموما إذا تمنى العبد زوال النعمة عن المحسود، أما إذا تمنى أن يكون له مثل أخيه ولا يتمنى أن تزول النعمة عنه، فهذا حسد محمود ويسمى غبطة، والغبطة إن كانت في الطاعة فهي محمودة , وإن كانت في المعصية فهي مذمومة , وإن كانت في الجائزات فهي مباحة والغبطة تسمى حسدا مجازا. (منقول من الكتاب )
المرض الثالث الحقد
الحقد هو مرض قاتل لنفس الحاقد
الاخ يحقد على اخيه
الاخت تحقد على اختها
الجار يحقد على جاره
دوله تحقد على دوله
الى متى هاذا حالنا
حتى هل النار والعياذ من النا ر يحقدون على اهل الجنه
كيف يمكن معالجة تلك الامراض الخبيثه وهيه اخطر الامراض
سوال للجميع/هل الحقد يعمي البصيرة؟؟
الأنسان بطبعه وفطرته التي فطره الله بها يخاف من رب العالمين..., ولكن اذا الفرد لايخاف ولا يعطي لمن حوله اي احترام
ماذا نسميه ؟؟
البعض منشغل في كيفيه تصيد أخطاء الاخرين في الماء العكر !!
بدون سبب,, لا لشي وإنما الحقد الذي يعمي الأبصار اعمى بصائرهم ... وزين لهم الشيطان طريقهم!!,,
فألى متى ؟؟ الى متى الحقد وغيره ...
الله الشافي من ألامراض النفسيه والعقليه و المستعصيه ولا يوجد لها طبيب او دواء الا الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.heamal3oshaq.com/vb/showthread.php?t=60244
 
مرض انتشر بيننا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قطرات من الماء :: المنتدي العام :: المنتدي العام-
انتقل الى: